قصة أحمد سليمان في تأسيس أكاديمية حول التجارة الإلكترونية

أحمد سليمان، متمرّس في التجارة الإلكترونية منذ أكثر من عشر سنوات، قدَّم دورات تدريبيَّةً في مجال التجارة بعضها تأسيسيّ يتعلق بكيفية إنشاء متجر إلكتروني، وبعضها متقدِّم يتعلّق بأساسيات التجارة الإلكترونية والتسويق في مواقع التواصل الاجتماعي.

إن كنت تبحث عن تقديم دوراتك أونلاين، وتبحث عن منصة مناسبة لذلك، يمكنك الاستفادة من تجربة أحمد في هذا المجال، التي نقسّمها إلى “الرغبة” و”التوجُّه” و”النتيجة“.

الرغبة: التطوّر المستمر، ونقل المعلومات المحصَّلة إلى الآخرين في منصّة توفّر البيئة المناسبة لبيع الدورات، دون عوائق تنظيمية أو إجرائيَّة.

التوجُّه: تجربة المنصات المختلفة، والطرق المتاحة، للوصول إلى بيئة توفِّر الجو المناسب للعمل في هذا المجال.

النتيجة: اختصار الكثير من الوقت والجهد وإتاحة المجال للتركيز على المحتوى وتطويره.

الرغبة

أبحث عن تطوير نفسي باستمرار، وعملت لأجل إيصال المعلومة في كلّ المنصات التدريبية المتاحة لي

احمد سليمان

جرَّب أحمد العديد من المنصات التدريبيّة، وجرَّب إقامة دروسه عبر موقع شخصيّ، غير أن المعوقات التي وجدها في جميعها متعلِّقة بالإجراءات المطلوبة لاستمرار العمل، أو عدم توفّر البيئة المناسبة للربح.
وصلته بعد ذلك رسالة على الإيميل حول “مساق”، فقرَّر تجربته كما جرَّب بقية المنصات.

التوجُّه

جرَّبت المنصة لثلاثة أشهر الآن، وما زالت تجربتي مستمرة، وفي كلّ يومٍ أرى مزيدًا من التطور بحسب الأولويّات

احمد سليمان

لن تُضطرَّ إلى القلق حول أرباحك أو الإجراءات التقنية التي تتطلَّبُها إقامة دوراتك، سيُتاح لك أن تستلم أرباحك على دوراتك جميعها دون أي نسبة مقتطعة، كلُّ هذا مع الخدمات والميزات المتاحة يأتي بباقات أسعار ثابتة دون زيادة.
بوسعك أن تنقُلَ جميع دوراتك مجَّانًا، كما بوسعكَ أن التعامل مع طلَّابك بكافة الوسائل التي تفضِّلها، من تصميم الشهادات وإعطائها، وتقديم الامتحانات، ورفع الوسائط المختلفة، وتدريج المحتوى المُقدَّم، إلى غير ذلك.

سيكون بإمكانك أيضًا متابعة إحصائيَّات طلابك وتقدُّمهم في موادك، وتنبيههم على الدروس التي ستقدِّمها، كما بإمكانهم التعليق والمناقشة على صفحة المادّة أو مراسلتك بشكل مباشر. سيُمكنكَ تلقّي مدفوعاتك عبر بوابات كثيرة متاحة، وبالعملة التي تختارها.

التعامل مع الطلبة مريح وأسهل وأكثر مرونة من التجارب السابقة، بوسع الطالب أن يصل إليك بمجرد رسالة قصيرة

احمد سليمان

النتيجة

مساق اختصرت الكثير من الوقت والجهد، بواجهةٍ سهلة حتى دون خبرة تقنيَّة

احمد سليمان

نظرًا للميزات المُشار إليها، وسهولة استعمال الواجهة والخيارات الموجودة، سيُتاح لك التركيز على محتواك وتطويره دون أن تنشغل كثيرًا بالأمور التقنية والإجرائيَّة، سواء عن طريق النظر في محتواك، أو عن طريق ملاحظات طلّابك.

“يُمكنك قياس مستوى رضا الطلّاب عبر تعليقاتهم وتقييماتهم في جميع الدورات”