تخفيض اليوم الوطني وصل، خصم 15% على جميع الخطط (السنوية والشهرية) في مساق لفترة محدودة كود الخصم: KSA91

لصنّاع المحتوى

شارك خبراتك مع العالم

اصنع محتواك وشاركه على الانترنت لتساعد متابعيك على الوصول إليه بسهولة!

كيف يستخدم صنّاع المحتوى ما نوفّره من أدوات لتحقيق أهدافهم؟

تختلف أهداف وحاجات صنّاع المحتوى من الأدوات التي يستخدمونها لعرض وتنظيم وجودهم الرقميّ باختلاف أنواع المحتوى الذي يصنعونه وأوساطه، وما نهدف له في مساق هو تقديم الأداة الأكثر قدرة على تغطية هذه الحاجات وجمعها في مكان واحد، لتوفير الجهد والتكلفة على صنّاع المحتوى وتمكينهم من تقديم هويّتهم الرقميّة ومنتجاتهم ومحتواهم في مكان واحد دون تعقيدات زائدة.

كيان رقميّ متكامل

أهمّ ما تتميّز به مساق هو أنّها تقدّم مجموعة متكاملة من الأدوات التي يحتاجها صنّاع المحتوى، ولكن بتكلفة ثابتة، وضمن نفس الاشتراك؛ يمكن لصنّاع المحتوى نشر دوراتهم التعليميّة، بيع المنتجات الرقميّة، نشر التدوينات، بناء موقعهم الخاص وتنظيم صفحاته بحسب الحاجة، جمع الاشتراكات وإرسال النشرات البريدية، كلّ هذا من لوحة تحكّم موحّدة ودون أيّ تكلفة إضافيّة.

الهدف هو جمع كلّ المحتوى الرقميّ الذي يقدّمه الصنّاع في مكان واحد وعلى منصّة واحدة، ليسهل على المتابعين الوصول إليه وتصفّحها ودعمهم من خلالها. وهذا دون التخلّي عن الهويّة الشخصيّة لصانع المحتوى أو إجباره على استخدام هويّة مساق، على العكس، الهدف هو إتاحة الحريّة الكاملة لصانع المحتوى ليخصصّ موقعه بحسب هويّته الرقميّة الخاصّة.

فرصة لتصنع محتوى أكثر جودة

امتلاك منصّة تمكّنك من نشر محتواك، وبنفس الوقت بيع منتجاتك الرقميّة ومساقاتك للمتابعين، يتيح لك فرصة العمل على محتوى أكثر جودة دون الحاجة للقلق بشأن ضياع استثمار الوقت والجهد الكبير فيه، وبنفس الوقت يتيح لمتابعيك الفرصة كي يقدّموا لك الدعم الماديّ لتكون أكثر قدرة على التركيز على المحتوى دون الحاجة للقلق بشأن الوضع الماديّ.

الفرق بين استخدام مساق وبين استخدام منصّات أخرى كـPatreon هو أنّنا لا نقدّم منصّة، بل نتيح لك أداة يمكنك التحكّم بها بالكامل وتخصيصها لتكون بهويّتك الخاصّة، هذا بالإضافة لكوننا لا نتعامل مع أرباحك إطلاقاً، كل ما عليك دفعه هو الاشتراك الشهريّ، أما ما تبيعه من منتجات وأرباحها فهو شأنك الشخصيّ، ولا نأخذ عليها أيّ عمولة.

أنشئ موقعك التعليمي الخاص

وابدأ بيع دوراتك التدريبية أونلاين في أقل من دقيقة.

14 يومًا تجريبيًّا، دون ادخال بيانات الدفع.