تحديثات مساق: شهر يونيو 2023

ميّزات وخصائص جديدة تُمكّنك من تحسين منصتك وعملك وتطوير تجارب تعليمية ناجحة.

إصدار: v2.2 بتاريخ 30 يونيو 2023.

نقدم لكم في هذا التحديث مجموعة من التحسينات والمزايا الجديدة التي عملنا عليها طوال شهر يونيو 2023 لتطوير منتجات مساق وتحسين تجربة الاستخدام وتسهيل العمل على الجميع.

  • «تحليلات مساق» – رؤى وفهم أعمق!

تُمكّنك ميزة تحليلات مساق من استغلال بياناتك واتخاذ قرارات وإجراءات مدروسة لتطوير منصتك وأعمالك الرقمية، كما تتيح لك عرض مؤشرات القياس الرئيسية، مثل: الدورات الأكثر مبيعًا، وأعداد التسجيل، ومعدلات الإنجاز، والأرباح، من خلال رسوم بيانية سهلة الاستخدام والتصفّح.

  • إطلاق «برنامج التسويق بالعمولة الخاص بمساق»

نساعد المبدعين في الحصول على دخل إضافي بسهولة مع عمولات تصل إلى 20% من نسبة الإحالات الناجحة مقابل الترويج لمنتجاتنا. انضمّ الآن – مجاني تمامًا، ومتاح للجميع.

  • تطوير «ملف الطالب»

طوّرنا ملف الطالب وكيفية ظهور البيانات الشخصية الخاص بالطالب في لوحة التحكّم؛ حتى يحصل صاحب الأكاديمية على نظرة أعمق عن الطلّاب ومعلوماتهم، تساعده في اتخاذ إجراءات أكثر دقة وموثوقية بشأن التجارب التعليمية المقدّمة.

  • تحسين محرر الاختبارات

لتحسين التجربة التعليمية في منصتك، أعدنا تصميم «محرر الاختبارات» بهدف إتاحة إمكانات أكبر في تخصيص وتعديل الأسئلة أو الإجابات عند إنشاء اختبارات جديدة. إضافة إلى ذلك، أصبح المحرر يدعم رموز “الأُسس” لتسهيل إدراج معادلة أو صيغة رياضية أو تغييرها أو كتابتها ضمن الاختبارات.

  • رفع ملفات الواجب

تحسينات كبيرة على آلية رفع ملفات الواجب، إذ يمكن الآن رفع أنواع/امتدادات مختلفة من الملفات، مثل: PDF وExcel sheet وMP4 وغيرها؛ بما يساهم في تعزيز العملية التعليمية مع تحسين التجربة ككل وتجربة الطالب/المدرب بشكلٍ خاص.

  • تصميم الشريط الجانبي

أجرينا تحسينات طفيفة على مظهر الشريط الجانبي في لوحة التحكم ليصبح أفضل من ناحية سهولة الاستخدام والجمالية كذلك ليناسب احتياجاتك، علاوةً على مساعدتك في التنقل بين أجزاء منصتك ولوحة التحكم بيُسرٍ بالغٍ.

  • تحسين إحصاءات كوبونات الخصم

تم إضافة وتعزيز إحصاءات كوبونات الخصم وتوفير تجربة جديدة للاطلاع على إحصاءات كوبونات الخصم المفيدة والمقاييس ذات الصلة؛ بهدف مساعدتك على فهم أداء كوبونات الخصم الخاصة بك بشكل أفضل، بغضّ النظر عن مدى خبرتك الفنية.

في ما يلي بعض الإحصاءات التي ستساعدك التجربة الجديدة في الوصول إليها:

  • عدد العملاء/الطلاب الذين استخدموا الكوبون
  • حجم ومرات الاستخدام لكلّ كوبون
  • المبيعات الإجمالية لكلِّ كوبون
  • تفاصيل المستفيدين من الكوبون وبياناتهم
  • ما هو الكوبون الأفضل أداءً على منصتك التعليمية؟
  • تصنيفات المنتجات

أصبح بإمكانك الآن إضافة المنتجات في التصنيفات التي تريدها، لتساعدك في إنشاء مسارات وتجارب أكثر سلاسة في منصتك التعليمية، إذ تتيح لك وضع وتنظيم المنتجات وفق عوامل معيّنة. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء تصنيف «منتجات التصميم» ووضع كل المنتجات ذات الصفة فيه، وبمجرد إنشاء أو وضع المنتج في “تصنيف” جديد، سيُضاف تلقائيًا في صفحة تعرض كل المنتجات التي تقع تحت ذلك التصنيف. اعرف المزيد عن التصنيفات.

  • نظام الإشعارات في اللوحة

لتحسين التجربة داخل المنتج وجعلها أكثر كفاءةً، عملنا على تطوير نظام الإشعارات الداخلي وكيفية تلقي الإشعارات والتعليمات ومظهرها داخل اللوحة، مع إمكانية تخصيص معظم إعدادات الإشعارات في المنصة، إذ يمكنك تشغيل أو إيقاف إشعارات بعض الإجراءات، واختيار كيفية ومكان ظهور الإشعارات.

  • خاصية عرض النتيجة في نهاية الاختبار

امتدادًا لسلسة التحسينات الرامية إلى تحسين تجربة الاختبارات الإلكترونية في منصة مساق، أضفنا هذا الشهر خاصية عرض النتيجة في نهاية الاختبار ليكون في مقدور صاحب الأكاديمية بالتحكّم في إمكانية عرض تصحيح السؤال بعد كلّ إجابة أو عرض الإجابات في نهاية الاختبار فقط.

ماذا الخطوة القادمة؟

إلى هنا ننتهي من الحديث عن جديدنا في مساق 2.2، لكن لم تنتهِ التحديثات، هذا غيض من فيض، نعمل حاليًا بكامل طاقاتنا لتطوير المنتج وتحسين تجارب صنّاع المحتوى والعملاء والشركاء على حدٍ سواء، لتحقيق رؤيتنا الجديدة المتمثلة في أن “نبني مستقبل اقتصاد المحتوى” وبناء حلول ومنتجات تساعد الأفراد المبدعين والجهات، بمختلف أطيافهم، على النجاح في العالم الرقمي، لأننا نؤمن أن صناعة المحتوى في المنطقة تستحق فرص أكبر.

سنواصل نهجنا المدروس في إجراء تعديلات وتحديثات سريعة ودمج الميزات والتحديثات الأكثر طلبًا وإضافة تجارب جديدة بوتيرة سريعة؛ لنساعد المستخدمين والعملاء على الإنجاز وتحقيق أهدافهم. إذا لم تكن قد جربت تحديثاتنا الجديدة حتى الآن، فقد حان الوقت الآن لتجربتها مجانًا!

إذا كانت لديك ملاحظات أو أسئلة، يمكنك التواصل معنا عبر قنوات الدعم.

أنشئ موقعك التعليمي الخاص وابدأ بيع دوراتك التدريبية أونلاين

ستجد معنا كل ما تحتاجه لتنشئ أكاديميتك التعليمية وتبدأ بيع دوراتك
وتقدم أفضل تجربة استخدام عربية لطلابك

14 يوم تجريبي، دون ادخال بيانات الدفع.

مساق في ليب 2024

فريق مساق موجود في ليب 2024 ومتحمس لمقابلتك، تجدنا في Hall 3 - A208