تحديثات مساق: شهر يوليو 2023

إصدار: v2.3 بتاريخ 30 يوليو 2023.

نحن متحمسون للإعلان عن التحديثات الجديدة والتحسينات التي قمنا بها على منتجنا خلال شهر يوليو؛ لجعله أكثر فائدة وسهولة في الاستخدام وتعزيز التجربة للجميع، إذ نسعى دومًا لتقديم أفضل الحلول والمزايا لتلبية احتياجاتكم المتنامية وتجاوبًا مع متطلبات السوق المستمرة. نقدم لكم نظرة عامة حول أحدث التحسينات والميّزات التي طوّرناها.

فيما يلي مُوجَز عن أبرز التغييرات التي قمنا بها مؤخرًا:

  • ميزات جديدة تسهّل إنشاء تجربة تعليمية أكثر جاذبية
  • تحسين نظام الاختبارات داخل المنتج وأدوات الحماية الأمنية
  • إصلاح العديد من الأخطاء التي كانت تؤثر على تجربة المستخدم

نتناول هذه التحديثات بشيءٍ من التفصيل كالآتي:

تحسين نظام الاختبارات: خاصية التنقل عبر الأسئلة

تحديثات مساق لشهر يوليو 2023: نظام الاختبارات

في ظل سعينا المستمر نحو تحسين منظومة الاختبارات الإلكترونية؛ أضفنا مؤخرًا خاصية جديدة تسمى “التنقل عبر الأسئلة” إلى نظام الاختبارات لدينا. 

تسهّل هذه الخاصية تجربة الطالب في المنصات التعليمية وتجعل تجربة الاختبارات الإلكترونية أكثر سلاسة وكفاءة من أيّ وقتٍ مضى، حيث تُمكّنه من الانتقال بسهولة بين الأسئلة وإعادة زيارة الأسئلة السابقة للتعديل على الإجابات بكل يُسر ودقة، دون الحاجة إلى النقر على كل سؤال فردي أو إعادة الاختبار.

إعدادات الأمان والحماية: خاصية تعطيل نسخ النصوص

تحديثات مساق لشهر يوليو 2023
تحديثات مساق لشهر يوليو 2023: إعدادات الأمان

نحن نؤمن بأن خبراتك ومحتواك هما أثمن مواردك في العالم الرقمي، لذا عملنا على تطوير أدوات جديدة توفّر وتزيد من الأمان وحماية المنصات التعليمية من أشكال الاستخدامات غير القانونية كافة، كالنسخ والسرقة وانتهاك حقوق الملكية وغيرها.

ستتمكّن الآن من حماية الدروس والمحتوى النصي في منصتك التعليمية من السرقة والنسخ غير القانوني بعد إطلاق خاصية “تعطيل نسخ النص”. يمكن استخدام هذه الميزة لمنع الطلاب من نسخ المحتوى من الدروس وإعادة نشره دون إذن.

لتمكين ميزة “تعطيل نسخ النص”، انتقل إلى لوحة التحكم في المنصة التعليمية الخاصة بك، ومن “إعدادات الأكاديمية” وابحث عن خيار “إعدادات الأمان والحماية”. ثم، حدد خيار “تعطيل نسخ النص”.

جديرٌ بالذكر أننا سنُطلق قريبًا ميزة جديدة لمنع الطلاب من التقاط صور الدروس وإعادة نشرها دون إذن. نأمل أن تساعدك هذه الميزات الجديدة على حماية منصتك التعليمية من الاستخدامات غير القانونية.

الفصول الافتراضية: جعل تجربة التعلم عن بُعد أكثر متعة وتفاعلية

طوّرنا ميزة “الفصول الافتراضية” لإتاحة تقديم تجارب تعليمية أكثر جاذبية ودمج مفهوميّ التعلم التزامني وغير التزامني في المنصات التعليمية، إذ تسمح للطلاب والمدربين بالتواصل والتعلم والتفاعل الشيّق من أي مكان وفي أي وقت. فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام ميزة “الفصول الافتراضية” لتحسين تجربة التعلم عن بُعد في منصتك الرقمية:

  • إجراء المناقشات
  • إجراء الاختبارات
  • تقديم الدروس المباشرة
  • عقد ندوات عبر الإنترنت

نظام الواجبات: إضافة محرر النصوص إلى الوصف

تتيح لك إنشاء واجبات أكثر إبداعًا وإمتاعًا. باستخدام محرر النصوص، يمكنك إضافة تنسيقات نصية مختلفة إلى وصف الواجب، مثل الخطوط والرموز، علاوة على إضافة صور ومقاطع فيديو. نعتقد أن هذه الميزة ستساعدك على إنشاء واجبات أكثر إثارة للاهتمام وتفاعلية للطلاب. فيما يلي بعض الأمثلة:

  • يمكنك إضافة صور ومقاطع فيديو إلى وصف الواجب لجعل الواجب أكثر إثارة للاهتمام.
  • يمكنك إضافة تنسيقات نصية مختلفة إلى وصف الواجب لجعل الواجب أكثر سهولة في القراءة.

خاصية إضافة صور في محرر الاختبارات

تتيح هذه الميزة إضافة صور إلى أسئلة الاختبارات الإلكترونية، إذ يمكن أن تضفي الصور لمسة من الإثارة والتفاعل إلى الاختبارات الإلكترونية وجعلها أكثر وضوحًا وتفاعلية وجاذبية، كما تسهم في مساعدة الطالب على فهم الأسئلة بشكل أفضل من خلال تقديم توضيحات مرئية.

تحسينات باني الدورات

من بين أهم التحسينات الجديدة هي إمكانية التعديل المباشر على المواد بعد الضغط عليها، هذا يعني أنه يمكنك الآن إجراء تغييرات على المواد بسرعة وسهولة كبيرتين.

على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على درس وتحتاج إلى إجراء تغيير سريع على نص أو صورة، فلا داعي للحفظ أولًا. ما عليك سوى النقر على المادة التي تريد تغييرها وإجراء التغييرات مباشرة. سيوفر لك هذا الوقت والجهد ويجعل من السهل إنشاء دورات تدريبية دقيقة وغنية بالمعلومات.

كما تم إضافة “زر المعاينة” في وضع التعديل، مما يسمح لك برؤية التغييرات التي أجريتها على الفور. ستجعل هذه التحسينات من السهل إنشاء وإدارة الدورات التدريبية أكثر من أي وقتٍ مضى.

على سبيل المثال، إذا كنت غير متأكد من كيفية تأثير تغيير معين على تصميم درس، يمكنك النقر على زر المعاينة لرؤية التغييرات التي أجريتها على الفور وكيف ستظهر إلى الطالب/العميل. سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كانت التغييرات مناسبة وما إذا كانت تطوّر الدورة.

إضافة رحلة تهيئة وإعداد المستخدم: مساعدك الشخصي

نعلم أن البدء في أي شيء جديد يمكن أن يكون صعبًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بتعلم شيء جديد. لهذا السبب أضفنا رحلة تهيئة وإعداد المستخدم إلى منتجنا. تهدف هذه الرحلة إلى مساعدتك على البدء وتحقيق النجاح في وقت قصير.

تبدأ رحلة تهيئة وإعداد المستخدم بإنشاء ملف تعريف مستخدم. سيساعدنا هذا الملف على فهم اهتماماتك واحتياجاتك بشكل أفضل، حتى نتمكن من تقديم تجربة مصممة خصيصًا لك. بمجرد إنشاء ملف التعريف، ستتمكن من البدء في الوصول إلى جميع الميزات والمحتوى في منتجنا.

تهدف رحلة تهيئة وإعداد المستخدم أيضًا إلى مساعدتك على التعلم والنمو. سنقدم لك التوجيه والدعم الذي تحتاجه حتى تتمكن من تحقيق أهدافك. لدينا فريق من الخبراء المستعدين لمساعدتك في كل خطوة من الخطوات.

نحن واثقون من أن رحلة تهيئة وإعداد المستخدم ستساعدك على تحقيق النجاح في وقت قصير. وهذه الفوائد التي تحصل عليها من رحلة تهيئة وإعداد المستخدم:

  • تجربة مصممة خصيصًا لك
  • توجيه ودعم الخبراء
  • إمكانية الوصول إلى جميع الميزات والمحتوى في المنتج
  • تعلم ونمو في وقت قصير

الصور المرئية: لغة أبلغ من الكلمات!

نحن ندرك أهمية الصور المرئي في العالم الرقمي، وتدفعنا حقيقة إنها طريقة قوية لتوصيل الأفكار والمشاعر ويمكن أن تكون أكثر جاذبية وإبداعًا من النص وحده، لذلك طوّرنا محرر الوصف وإمكانية إضافة صور في وصف المنتجات الرقمية والدورات التدريبية والواجبات، بما يساعد في جذب انتباه الطلاب والعملاء وعرض المحتوى بصورة أفضل.

في العالم الرقمي، حيث يتم استهلاك المعلومات بسرعة وكثافة، أصبح للصور المرئي أهمية أكبر من أي وقت مضى. الناس أكثر عرضة للتفاعل مع المحتوى المرئي من النص وحده. هذا يعني أن صناع المحتوى الذين يدمجون الصور المرئي في عملهم هم أكثر عرضة للنجاح من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

ملخص الدورة: جذب الانتباه بأقل الكلمات!

هذه الميزة تتيح لك تحديد نص ملخص الدورة، أو المنتج أو الجلسة الاستشارية أو حزمة المنتجات، بحيث لا يزيد عن 200 حرف، مما سيساعدك على تقديم محتوى أكثر تركيزًا وجذبًا لطلابك.

يمكن أن يكون الملخص أداة قوية لجذب انتباه الطلاب وجعلهم يرغبون في معرفة المزيد عن المنتج. عند إضافة نص ملخص؛ تأكّد من أنه قصير ومختصر وغني بالمعلومات. يجب أن يعطي الطلاب فكرة جيدة عن ما سيكسبونه إذا اشتروا المنتج/الدورة.

الفيديو الدعائي: اصنع مقدمة أكثر تشويقًا وجذبًا

طوّرنا خاصية جديدة تتيح لك تضمين فيديو دعائي (برومو) الذي سيجعل تجربة التعلم أكثر متعة وإثارة، ويجذب جمهورك بأسلوب مبهج وفعّال، ويحول الاهتمام إلى مبيعات فعلية. استفد من الفيديو الدعائي لتُبهِر جمهورك وترتقي بنجاح دورتك التدريبية إلى آفاق جديدة!

لإنشاء فيديو دعائي، ما عليك سوى تحميل الفيديو إلى منصة يوتيوب أو Vimeo، ثم إضافة الرابط إلى الحقل المطلوب في إعدادات الدورة التدريبية.

إضافة تفاصيل أكثر على صفحة الطلبات

تم إضافة تفاصيل كوبون الخصم وحصة المسوّق بالعمولة –إن وُجِدا– إلى بيانات الطلبات في المنصة التعليمية؛ لتحسين وتسهيل حساب النفقات التسويقية والتشغيلية، إذ تساعد هذه التفاصيل والتحسينات صاحب المنصة في تقدير ومعرفة مجمل وصافي إيراداته وأرباحه في المنصة التعليمية.

ماذا الخطوة القادمة؟

إلى هنا ننتهي من الحديث عن جديدنا في مساق 2.2، لكن لم تنتهِ التحديثات، هذا غيض من فيض، نعمل حاليًا بكامل طاقاتنا لتطوير المنتج وتحسين تجارب صنّاع المحتوى والعملاء والشركاء على حدٍ سواء، لتحقيق رؤيتنا الجديدة المتمثلة في أن “نبني مستقبل اقتصاد المحتوى” وبناء حلول ومنتجات تساعد الأفراد المبدعين والجهات، بمختلف أطيافهم، على النجاح في العالم الرقمي، لأننا نؤمن أن صناعة المحتوى في المنطقة تستحق فرص أكبر.

سنواصل نهجنا المدروس في إجراء تعديلات وتحديثات سريعة ودمج الميزات والتحديثات الأكثر طلبًا وإضافة تجارب جديدة بوتيرة سريعة؛ لنساعد المستخدمين والعملاء على الإنجاز وتحقيق أهدافهم. إذا لم تكن قد جربت تحديثاتنا الجديدة حتى الآن، فقد حان الوقت الآن لتجربتها مجانًا!

إذا كانت لديك ملاحظات أو أسئلة، يمكنك التواصل معنا عبر قنوات الدعم.

أنشئ موقعك التعليمي الخاص وابدأ بيع دوراتك التدريبية أونلاين

ستجد معنا كل ما تحتاجه لتنشئ أكاديميتك التعليمية وتبدأ بيع دوراتك
وتقدم أفضل تجربة استخدام عربية لطلابك

14 يوم تجريبي، دون ادخال بيانات الدفع.

مساق في ليب 2024

فريق مساق موجود في ليب 2024 ومتحمس لمقابلتك، تجدنا في Hall 3 - A208