مزايا جديدة: تحليلات مساق – رؤى وفهم أعمق!

إصدار: 5 يونيو 2023.

نقدم لكم اليوم ميزة جديدة عملنا عليها في الأسابيع الماضية تلبيةً لرغبات المستخدمين، وهي ميزة «تحليلات مساق» لتساعد أصحاب الأعمال على الحصول على رؤى ونصائح فعالة وتتخذ قرارات وإجراءات مدروسة بشأن تحسين منصتك التعليمية وزيادة المبيعات وتطوير المحتوى وتحديد فرص النمو لأعمالك الرقمية.

عن الميزة

بصفتك مدربًا أو صانعًا للمحتوى، فإن تتبع أداء عملك قد يستغرق منك وقتًا وجهدًا كبيرين. مع ميزة تحليلات مساق، يمكنك استغلال بياناتك واتخاذ قرارات مدروسة لتطوير منصتك وعملك. تتيح لك هذه الميزة عرض مؤشرات القياس الرئيسية مثل: الدورات الأكثر مبيعًا، أعداد التسجيل، ومعدلات الإنجاز، والأرباح، وذلك من خلال رسوم بيانية سهلة الاستخدام مع تصفح واضح.

كما يمكنك تحليل بياناتك وتصفيتها للحصول على إجابات أكثر تحديدًا، وحتى تصدير البيانات لمشاركتها مع فريقك أو دمجها في تقارير الأعمال. تساعدك تحليلات مساق في فهم أداء محتوى التعليم والأعمال والطلاب بكل سهولة، وتمكّنك من الاستفادة من هذه المعلومات لتحسين فعالية برامج التعلم الخاصة بك وتطوير عملك.

لماذا طوّرنا تحليلات مساق؟

  1. حافظ على تفاعل عملائك باستخدام المعلومات القابلة للتطبيق: عرض مؤشرات أعمالك في مكان واحد، مما يجعل من السهل عليك الحصول على رؤية شاملة لأعمالك. يمكنك بسهولة فهم أداء عملك، وتحديد النقاط التي تحتاج للتحسين، واتخاذ قرارات مدروسة بناءً على البيانات التي تساعدك في نمو عملك. المعلومات القابلة للتطبيق تمكنك من تحسين عمليات عملك، واستراتيجيات التسويق، ومحتوى الدورات الخاصة بك لتحقيق نتائج أفضل.
  2. تحسين تجربة الطلاب باستخدام بيانات المشاركة والتفاعل: توفر تحليلات مساق بيانات المشاركة التي تمكنك من تحديد الفجوات في محتواك وتحسين تجربة الطلاب. من خلال فهم ما يجذب انتباه الطلاب بشكل أكبر، يمكنك تحسين محتوى دورتك لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.
  3. فهم سلوك طلابك وتحسين فرص النجاح: بتحليل بيانات الإيرادات والدورات والتفاعل، يمكنك تحديد النقاط الغير قوية في برنامجك التعليمي والتي تحتاج إلى تحسين. تساعد التحليلات على إطلاق برنامجك بسهولة وتكراره بناءً على نتائج بيانات الطلاب، وتدفع برامج التعليم إلى تحقيق إيرادات جديدة.

تحليلات المنتجات

تحليلات شاملة الأجزاء التي تتعلق بالمحتوى وإدارته، مثل الدورات والمنتجات، تساعدك على تحسين وتطوير محتواك ومنتجاتك الرقمية وتعزيز جودتها لتتلاءم مع احتياجات عملائك.

تحليلات الأرباح

يمكنك تنمية عملك بفهم ما يدفع دخلك. يعرض تقرير الأرباح إيراداتك وأرباح مع الطلبات، مما يمكنك من متابعة الاتجاهات في عملك وتخطيطه وتحسينه وتطويره.

تحليلات العملاء

جمع بيانات العملاء وتحليل سلوكهم في المنصة للمساعدة في اتخاذ قرارات العمل المهمة كالتسويق وتطوير المنتجات والمبيعات وغيرها.

تصدير البيانات

يمكنك تصدير تقاريرك لاستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الأخرى لإجراء تحليل أعمق وتفسير البيانات، مما يكشف عن الاتجاهات والأنماط التي قد لا يتم اكتشافها. كما يسمح لك تصدير البيانات بإعادة زيارتها وإعادة تحليلها في أي وقت يناسبك للتعلم المستمر وبناء المعرفة، مما يمنحك فهمًا أكبر لعملك مع مرور الوقت.

ماذا الخطوة القادمة؟

إلى هنا ننتهي من الحديث عن جديدنا في مساق 2.1، لكن لم تنتهِ التحديثات، هذا غيض من فيض، نعمل حاليًا بكامل طاقاتنا لتطوير المنتج وتحسين تجارب صنّاع المحتوى والعملاء والشركاء على حدٍ سواء، لتحقيق رؤيتنا الجديدة المتمثلة في أن “نبني مستقبل اقتصاد المحتوى” وبناء حلول ومنتجات تساعد الأفراد والجهات، بمختلف أطيافهم، على النجاح في العالم الرقمي، لأننا نؤمن أن صناعة المحتوى في المنطقة تستحق فرصة أكبر.

اكتشف التحديثات والخصائص الجديدة بنفسك وابدأ تجربتك المجانية الآن!

أنشئ موقعك التعليمي الخاص وابدأ بيع دوراتك التدريبية أونلاين

ستجد معنا كل ما تحتاجه لتنشئ أكاديميتك التعليمية وتبدأ بيع دوراتك
وتقدم أفضل تجربة استخدام عربية لطلابك

14 يوم تجريبي، دون ادخال بيانات الدفع.

مساق في ليب 2024

فريق مساق موجود في ليب 2024 ومتحمس لمقابلتك، تجدنا في Hall 3 - A208